أسئلة-وأجوبة-حول-جريمة-الامتناع-عن-التبلیغ-عن-الجرائم
/ / أسئلة وأجوبة حول جريمة الامتناع عن التبليغ عن الجرائم قانون العقوبات الاماراتي
الامتناع عن الإبلاغ عن الجرائم | جرائم قانون العقوبات الإماراتي

أسئلة وأجوبة حول جريمة الامتناع عن التبليغ عن الجرائم قانون العقوبات الاماراتي

أسئلة وأجوبة حول جريمة الامتناع عن التبليغ عن الجرائم قانون العقوبات الاماراتي ماهي عقوبة الامتناع عن إبلاغ السلطات بوقوع جريمة ؟ هل يجوز إعفاء الممتنع عن إبلاغ السلطات بوقوع الجريمة عند علمه بها ؟ماهي عقوبة الموظف العام الذي أرجأ أو أهمل الإخبار عن وقوع جريمة ؟ واتساب : 00971555570005 مكتب محمد المرزوقي للمحاماة والاستشارات القانونية لدينا خبرة واسعة في التعامل مع مختلف أنواع القضايا رقم مكتب محاماة قضية مخدرات, قانون حيازة المخدرات, قانون تعاطي المخدرات, رقم محامي مخدرات, محامي مخدرات في الامارات, تعاطي مخدرات, ارقام محامي مخدرات, محامي مواد مخدرة, تهمة حيازة مواد مخدرة, عقوبة حيازة المخدرات, قانون المخدرات, الاتجار بالمخدرات, محامي مخدرات, عقوبة تعاطي المخدرات, حيازة مخدرات, قانون الاتجار بالمخدرات, قضية مخدرات, قضية تجارة مخدرات, محامي مختص بقضايا المخدرات, عقوبة الاتجار بالمخدرات, قضايا مخدرات, محامي مخدرات دبي, محامي مخدرات ابوظبي, محامي مخدرات الامارات مكتب محمد المرزوقي للمحاماة والاستشارات القانونية لدينا خبرة واسعة في التعامل مع مختلف أنواع القضايا ومنها على سبيل المثال لا الحصر القضايا المدنية ، التجارية ، الجزائية وقضايا الأحوال الشخصية. نسعي دائما بمكتب محمد محمود المرزوقي للمحاماة والاستشارات القانونية استشارات قانونية، مستشار قانوني ، محامو الامارات ، احسن محامي في ابوظبي، محامي شاطر في ابوظبي، محامي احوال شخصية في ابوظبي، افضل محامي طلاق في دبي، محامي شاطر في دبي، ارقام محامين في الامارات، ارقام محامين في الشارقة، محامين ، مكتب محاماة ، رقم محامي ، ارقام محامين ، محامي خلع ، ارقام محامين للاستشاره ، المحاماة ، محامي لك ، شيك بدون رصيد ، استشارات قانونية ، مكتب المحامي ، محاماة ، محامون ، رقم محامي للاستشاره ، مكاتب محاماة ، محامي متدرب ، محامون الامارات ، ارقام محامين للاستشاره ، الاستشارات القانونية ، استشارات قانونية مصرية ، افضل محامي في ابوظبي ، افضل محامي في دبي استشارات قانونية محاماة محامون محامي للاستشاره مكاتب استشارات الامارات قضايا التعويض المدنى, محامى تعويضات, دعاوى التعويض عن الضرر, قضايا تعويضات الحوادث, التعويض فى, القانون المدنى, إصابات العمل, تعويض إصابة العمل, قضية مخدرات, حيازة مواد مخدرة, شيك بدون رصيد, محامي, قضية شيكات, قضايا الطلاق, بيع الحطام بالنسبة لشركات
أسئلة وأجوبة حول جريمة الامتناع عن التبليغ عن الجرائم قانون العقوبات الاماراتي ماهي عقوبة الامتناع عن إبلاغ السلطات بوقوع جريمة ؟ هل يجوز إعفاء الممتنع عن إبلاغ السلطات بوقوع الجريمة عند علمه بها ؟ماهي عقوبة الموظف العام الذي أرجأ أو أهمل الإخبار عن وقوع جريمة ؟ واتساب : 00971555570005

أسئلة وأجوبة حول جريمة الامتناع عن التبليغ عن الجرائم قانون العقوبات الاماراتي

 

ماهي عقوبة الامتناع عن إبلاغ السلطات بوقوع جريمة ؟

• حددت العقوبة المادة 274 من قانون العقوبات الاماراتي ، القانون الاتحادي رقم 7 لعام 2016 إذ قالت :

يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة كل من علم بوقوع جريمة وامتنع عن إبلاغ ذلك إلى السلطات المختصة.

 

هل يجوز إعفاء الممتنع عن إبلاغ السلطات بوقوع الجريمة عند علمه بها ؟

• نعم ، وقد بينت ذلك المادة 274 التي قالت :

يجوز الإعفاء من هذه العقوبة إذا كان من امتنع عن الإبلاغ زوجاً لمرتكب الجريمة أو من أصوله أو فروعه أو إخوته أو إخوانه أو من هم في منزلة هؤلاء من الأقرباء بحكم المصاهرة.

ماهي عقوبة الموظف العام الذي أرجأ أو أهمل الإخبار عن وقوع جريمة ؟

• تعتمد العقوبة على كون الموظف مكلفا بالبحث عن الجرائم وضبطها أو غير مكلف بذلك وقد بينت المادة 272 كلا من الحالتين إذ قالت :

يعاقب بالحبس أو بالغرامة كل موظف عام مكلف بالبحث عن الجرائم أو ضبطها أهمل أو أرجأ الإخبار عن جريمة اتصلت بعلمه.

ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بالغرامة كل موظف غير مكلف بالبحث عن الجرائم أو ضبطها أهمل أو أرجأ إبلاغ السلطة المختصة بجريمة علم بها أثناء أو بسبب تأديته وظيفته.
ولا عقاب إذا كان رفع الدعوى في الحالتين المنصوص عليهما في الفقرتين السابقتين معلقاً على شكوى.

 

هل يجوز إعفاء الموظف من العقوبة في حال امتناعه عن الإبلاغ عن وقوع جريمة ؟

• لا يعفى الموظف العام المكلف بالبحث عن الجرائم أو ضبطها إذا أهمل أو أرجأ الإخبار عن جريمة اتصلت بعلمه.

بينما يجوز الإعفاء من العقوبة للموظف غير المكلف بالبحث عن الجرائم أو ضبطها والذي أهمل أو أرجأ إبلاغ السلطة المختصة بجريمة علم بها أثناء أو بسبب تأديته وظيفته. ، وقد أكدت ذلك المادة 272 حيث جاء فيها :

ويجوز الإعفاء من العقوبة المنصوص عليها في الفقرة الثانية من هذه المادة إذا كان الموظف زوجاً لمرتكب الجريمة أو من أصوله أو فروعه أو إخوته أو أخواته أو ممن هم في منزلة هؤلاء من الأقرباء بحكم المصاهرة.

 

ماهي عقوبة الطبيب الذي يقوم أثناء مزاولة مهنته بالتستر على وقوع جريمة ؟

• بينت ذلك المادة 273 التي قالت :

يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبالغرامة التي لا تقل عن عشرين ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من قام في أثناء مزاولته مهنة طبية أو صحية بالكشف على شخص متوفى أو بإسعاف مصاب إصابة جسيمة وجدت به علامات تشير إلى أن وفاته أو إصابته من جريمة أو إذا توفرت ظروف أخرى تدعو إلى الاشتباه في سبب الوفاة أو الإصابة ولم يبلغ السلطات بذلك .

 

المحامي / محمد المرزوقي
مكتب محمد المرزوقي للمحاماة والاستشارات القانونية
دبي – ابوظبي – الامارات

Similar Posts