رسوم التماس إعادة النظر

رسوم التماس إعادة النظر في محاكم أبو ظبي – قانون دولة الامارات العربية المتحدة حدد الفصل السابع من القانون رقم 13 لسنة 2017 بشأن الرس واتساب: 00971555570005

 

رسوم التماس إعادة النظر في محاكم أبو ظبي

حدد الفصل السابع من القانون رقم 13 لسنة 2017 بشأن الرسوم القضائية في إمارة أبوظبي رسوم الاستئناف ورسوم النقض إلى رسوم التماس إعادة النظر، موضوع هذا المقال ، وقد صنف المشرع رسوم التماس إعادة النظر في فرعين هما المدني والأحوال الشخصية .

 

الفرع الأول – التماس إعادة النظر – المدني :

• يفرض رسم ثابت قدره 1000 ألف درهم على الطعن بالتماس إعادة النظر.

• يفرض رسم ثابت قدره 200 مائتا درهم على طلب وقف تنفيذ الحكم الملتمس إعادة النظر فيه.

• يجب على الطاعن أن يودع خزانة المحكمة عند أداء الرسم المقرر للطعن مبلغا قدره 500 خمسمائة درهم علي سبيل التأمين، ويصادر مبلغ التأمين إذا حكم برفض الطعن أو بعدم قبوله أو بعدم جوازه ، ويرد إليه هذا المبلغ إذا حكم لصالحه ، وإذا تعدد الطاعنون بصحيفة واحدة يكتفي بإيداع تأمين واحد منهم.

 

الفرع الثاني – التماس إعادة النظر – الأحوال الشخصية :

• يفرض رسم ثابت قدره 300 ثلاثمائة درهم على الطعن بالتماس إعادة النظر.

• يفرض رسم ثابت قدرة 100 مائة درهم على طلب وقف تنفيذ الحكم الملتمس إعادة النظر فيه.

• يجب على الطاعن أن يودع خزانة المحكمة مع عريضة الالتماس 500 خمسمائة درهم على سبيل التأمين ، ويصادر مبلغ التأمين إذا حكم برفض الالتماس أو بعدم قبوله أو بعدم جوازه ، ويرد إليه هذا المبلغ إذا حكم لصالحه ، وإذا تعدد الطاعنون بصحيفة واحدة يكتفي بإيداع تأمين واحد منهم.

وبهذا نكون قد بينا رسوم التماس إعادة النظر في محاكم أبو ظبي بفرعيها المدني والأحوال الشخصية استنادا الى القانون رقم 13 لسنة 2017 بشأن الرسوم القضائية في إمارة أبوظبي.

 

 

المحامي / محمد المرزوقي
مكتب محمد المرزوقي للمحاماة والاستشارات القانونية
دبي – ابوظبي – الامارات

مقالات ذات صلة